أحدث المواضيع

كيف تعيد برمجة نفسك وتغير حياتك 180 درجة


 كيف تغير حياتك وتعيد برمجة نفسك


كيف تعيد برمجة نفسك



إعادة صياغة نفسك ليست مجرد تحسينات بسيطة على الشخص الذي أنت عليه الآن؛ إنها تعني تحويل كامل بزاوية 180 درجة.

إذاً، متى تعرف أنك ترغب حقًا في إعادة صياغة نفسك وكيف يمكنك القيام بذلك؟ دعونا نستكشف العملية.

 يمكنكم مشاهدة الموضوع مشروح بالصوت والصورة  في هذا الفيديو :


6 خطوات لتعيد برمجة نفسك وتغير حياتك 180 درجة


1 تخلص من الأفكار المسبقة 

للبدء، قم بمحو كل ما تعرفه أو تعتقده عن نفسك حتى الآن. هذه هي نقطة البداية الحاسمة. حتى قبل معرفة كيفية القيام بهذا، يجب أن تكون لديك النية الصادقة للقيام بذلك.


2 سجّل ذلك بالكتابة 

قم بإعداد قائمة بالأشياء التي ترغب في تغييرها تمامًا. هل تهدف إلى تحول جسدي، مثل فقدان الوزن، أم تحول في شخصيتك من شخص غاضب إلى شخص هادئ ومتزن؟ كتابة أهدافك تمنحك وضوحًا. قدّم كل نقطة في قائمتك بمشهد ذو صلة. على سبيل المثال، تخيل كيف ستشعر عندما تتناسب بسهولة مع ملابس أصغر حجمًا أو كيف سينظراليك حبيبك عندما ترتدي ثوبًا رائعًا.


3 قم بمهام صغيرة لتحقيق أهدافك

 تقوم المهام اليومية الصغيرة بدور كبير في القضاء على العادات القديمة وخلق عادات جديدة، وبالتالي، صياغة نسخة جديدة منك.

على سبيل المثال، إذا كنت تواجه مشكلات في التحكم في غضبك، فقم بابتكار استراتيجيات للتعامل مع الغضب عندما يسيطر عليك، هل تشعر بالراحة أكثر عند العد إلى الوراء أم بالابتعاد عن الموقف.


4 لا بأس بالفشل

تفهم أنك لن تنجح في كل مهمة. ستواجه عقبات وربما تميل إلى التخلي عن الفكرة بأكملها. لكن تذكر، من الطبيعي تعثرك؛ ما يهم حقًا هو قدرتك على النهوض من جديد. هناك مقولة مشهورة تقول : "استمد النجاح من الأخطاء. الإحباط والفشل هما من أكثر الأحجار الرئيسية نحو النجاح."


5 تعلم من أخطائك

عندما تفشل، قم بالتفكير والتأمل. قم بتحليل أين أخطأت وما يمكنك معرفته من كل خطأ. وهذا ينطبق ليس فقط على الأخطاء الكبيرة، وإنما أيضًا على كيفية سير المهام اليومية. الاحتفاظ بيوميات يمكن أن يساعد. قم بكتابة تقرير يومي حول أدائك في المهام وما الذي تعلمته، وهل اقتربت إلى أهدافك؟


6 لا تنخدع بالانتقادات

خلال رحلتك في إعادة صياغة نفسك، توقع أن يطرح الآخرون تساؤلات وانتقادات لأنهم سيراقبون التغيير فيك. إذا انتقدوك أو لم يفهموا، تذكر أن ذلك ليس له علاقة بك. حافظ على تركيزك على هدفك، ولا تدع الانتقادات تحرمك من تقدمك. إذا تخليت عن هذه الرحلة بناءً على الانتقادات، فالفشل يكمن فيك وليس في أولئك الذين ينتقدونك.


لا تنسى الاشتراك في القناة ليصلك كل جديد

No comments:

Post a Comment

اكتشف نفسك Designed by Templateism.com Copyright © 2014

Theme images by Bim. Powered by Blogger.