أحدث المواضيع

التخلص من الضغط النفسي بخمس خطوات

التخلص من الضغط النفسي بخمس خطوات

اكتشف نفسك

في القديم كان الانسان يعيش حياة بسيطة و كان الهدوء هو الحالة سائدة في اغلب الاوقات اما في عصرنا هذا فقد اصبحت الحياة سريعة
ومليئة بالمسؤوليات التي  تضغط على أعصاب الناس وتسبِب لهم الضغوطات والمشاكل النفسية.
في هذا الموضوع سنتعرف على اهم 5 خطوات التي ينصح بها الخبراء لتخلص من الضغط النفسي


:يمكنكم مشاهد الموضوع مشروح بالصوت والصورة بطريقة كرتونية ممتعة في هذا المقطع 



1 ممارسة الرياضة
اظهرت دراسة  شملت أكثر من 400 ألف أمريكي ان ممارسة البالغين للرياضة على الاقل ساعة واحدة اسبوعيا تساعد على التخفيف من الضغط النفسي وزيادة الشعور بالراحة وبحسب الدراسة فان فوائد الرياضة تزداد اذا مارسها الشخص ثلاثة  ايام في الاسبوع لانها تعتبر الوسيلة الاولى لتخلص من الضغط النفسي لهذا احرص على ممارسة السباحة او الجري مثلا او على الاقل قم بالمشي أو التنزه في الهواء الطلق.

2 النوم الجيد
وجدت دراسة أعدها باحثون في جامعة ديوك بولاية نورث كارولاينا الأمريكية أن قلة النوم تعد سبباً من أسباب الضغط النفسي ولإصابة بالكآبة والأمراض القلبية والنفسية والجسدية خاصة عند النساء  إذا لم يأخذن قسطهن الكافي من النوم.

3 الابتعاد عن مصدر التوتر
يقول الخبراء ان الابتعاد عن مصدر التوتر لمدة عشرين دقيقة مفيد وقادر على مساعدة الشخص على التخلص من الضغط النفسي فمثلا ان كان العمل هو مصدر التوتر بالنسبة لك فحاول ان تاخد استراحة وتبتعد كليا عن العمل و مشاكله لأن ذلك يمنحك وقتاً للقيام بأي شيء بشكل تلقائي لتخفيف من الضغط و التوتر الناتج عن العمل المتواصل ونفس الشيئ ينطبق على مصادر التوتر الاخرى.

4 التأمل 
التأمل يعتبر من اقوى الوسائل لتخفيف من الضغط النفسي لقدرته على جلب الاسترخاء للجسم وصفاء الذهن كما انه يساعد على التخلص من مشاعر وعواطف قد تكون سبباً للضغط النفسي وسبباً للقلق والتوتر الغير مبرر الذي يشعر به الشخص في بعض الاحيان.

5 الضحك
اثبت الخبراء ان للضحك فوائد كثيرة اهما انه يساعده على إفراز مادة "السيروتونين"  المشهورة بهرمون السعادة والتي تلعب دوراً مهماً في تنظيم مزاج الإنسان والتخفيف من الضغط النفسي .


 : لا تنسى الاشتراك في القناة ليصلك كل جديد

: يمكنكم التواصل معنا على الحسابات التالية 
www.iktachef.com

No comments:

Post a Comment

اكتشف نفسك Designed by Templateism.com Copyright © 2014

Theme images by Bim. Powered by Blogger.