أحدث المواضيع

كيف تتوقف عن الشعور بالغيرة وعدم الأمان مع حبيبك

 تغلب على الغيرة وعدم الأمان في علاقتك العاطفية


كيفية التعامل مع الغيرة في العلاقة





نار تغلي في داخلي: ماذا أفعل حين أشعر بالغيرة والشك؟ لماذا أشعر بالغيرة الشديدة وعدم الأمان في علاقتي ؟
كيف أتوقف عن هذا الشعور وأتحكم فيه ؟
عندما يتعلق الأمر بالعلاقات، يمكن أن تسبب الغيرة وعدم الأمان الكثير من التوتر والمشاكل الغير ضرورية. قد تحتاج إلى تجربة عدة طرق لتغلب على الغيرة. ومع ذلك، هناك طرق للتغلب على هذه المشكلات وتقوية الروابط بين الطرفين.
في هذا الفيديو سأشرح لك الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكي تتخلص من الغيرة والالم الذي تسببه لك وتسيطر على المشاعر للتي تشعر بها

يمكنكم مشاهدة الموضوع مشروح بالصوت والصورة  في هذا الفيديو :




الخطوة 1 لتغلب على الغيرة


الخطوة الأولى هي الاعتراف بأن الغيرة غالبًا ما تكون علامة على عدم الأمان. فهي شعور يشعر به الجميع في مرحة ما في علاقته. وفي حياته الشخصية، يعتبر الشعور بان شخص ما يعتبر تهديدا لنا هو امر شائع. ومع ذلك، بدلاً من السماح للغيرة بأن تستهلكك، خذ خطوة للخلف وحاول تحديد ما تخاف منه أو ما يجعلك تشعر بالتهديد. يمكنك تحسين علاقتك ومعالجة المشكلة بشكل مباشر من خلال القيام بذلك.

الخطوة 2 لتغلب على الغيرة


الخطوة التالية هي إنشاء قائمة بالأمور التي تسبب عدم الأمان وكن صادقًا مع نفسك. سيساعدك هذا على فهم دورك في العلاقة وتحمل مسؤوليتك عن مشاعرك. للتوقف عن الغيرة في العلاقة، يجب أن تبدأ بالنظر إلى نفسك. اسأل نفسك، ما هي الأمور التي تدفعك إلى الغيرة؟ هل أنت غير واثق من نفسك؟ هل تشعر بالتهديد؟ هل تقارن نفسك بالآخرين؟ هل هناك شيء تخاف منه؟ تذكر بأنك لا تقوم بإنشاء هذه القائمة لإذلال نفسك، بل لمساعدة نفسك وإنقاذ علاقتك.

الخطوة 3 لتغلب على الغيرة


بناء القرب العاطفي مع شريكك هو طريق آخر للتغلب على الغيرة وعدم الأمان. شارك مخاوفك بطريقة مفهومة ومحترمة. على الرغم من أن هذا قد يبدو مخيفًا ، إلا أن التحدث حول الغيرة الخاصة بك يمكن أن يخلق حوارًا مفتوحًا وصادقًا ويساعدك على التقرب أكثر من شريكك.

الخطوة 4 لتخلص على الغيرة


بناء بيئة موثوقة هو واحد من أفضل الطرق للتغلب على الغيرة. يجب أن تكون الثقة عنصرًا رئيسيًا في أي علاقة صحية. يجب أن يكون الشريكان ملتزمين وأمينين وصادقين مع بعضهما البعض. سيساعد هذا على بناء شعور بالأمان وتخفيف الشكوك لأن الأشخاص الموثوقين لا يكذبون حول كيفية قضائهم لوقتهم في غياب الطرف الاخر.

الخطوة 5 لإخماد نارالغيرة


وفي الأخير ، من ضروري أن تحب وتحترم نفسك بما فيه الكفاية. في الواقع ، قد يختار الكثيرون البقاء في علاقات سامة بدلاً من أن يكونوا وحدهم. وذا امر خاطئ.
ستشعر بالثقة والأمان أكثر عندما تكون مرتاحًا بينك وبين نفسك وعندما لا تقبل أي شيء أقل مما تستحقه. سيساعد هذا على تقليل المخاوف وعدم الأمان ، وبعد ذلك ستختفي مخاوفك وانعدام الأمن ببطء تمامًا.

 لا تنسى الاشتراك في القناة ليصلك كل جديد

No comments:

Post a Comment

اكتشف نفسك Designed by Templateism.com Copyright © 2014

Theme images by Bim. Powered by Blogger.