أحدث المواضيع

المراحل الخمس للعلاقة العاطفية حسب علم النفس

 

المراحل الخمس للعلاقات العاطفية التي يجب على الجميع معرفتها


المراحل الخمس للعلاقات العاطفية

يرغب كل زوجين في مرحلة  أو أخرى في معرفة كيفية جعل العلاقة تعمل بشكل أفضل. كلنا نواجه تقلبات في علاقتنا

وقد ننظر إلى الوراء في كثير من الأحيان ونتذكر مدى سعادتنا عندما التقينا بشريكنا لأول مرة ونتساءل لماذا لدينا مشاكل في العلاقة الآن.


سواء لاحظنا ذلك أم لا ، فكل شيء تقريبًا يتطور على مراحل.

يمكن تقسيم حياتنا الفردية إلى مراحل مع تقدمنا في السن والذهاب إلى المدرسة وبدء العمل والانخراط في علاقة جادة طويلة الأمد أو الزواج.

يمكن أن تتطور هذه المراحل المحددة أيضًا إلى مراحل داخل نفسها أثناء تقدمك في كل مرحلة.


 هناك 5 مراحل مختلفة من العلاقة العاطفية وستكون قادرًا على جعل العلاقة تعمل بشكل أفضل بمجرد أن تعرف المكان الذي كنت فيه وأين أنت الآن وأين ستصل مع شريكك.


 يمكنكم مشاهدة الموضوع مشروح بالصوت والصورة  في هذا الفيديو :



المراحل الخمس للعلاقة العاطفية


1. المرحلة الوردية.

ربما تكون أولى مراحل العلاقة لدينا هي المفضلة لدى معظم الناس ومعروفة بأسماء عديدة.

أنت و شريكك تتنافسان في إظهار الحب ولا يمكن فعل أي شيء خاطئ. أنتم مثاليون لبعضكم البعض. يمكن أن يطلق عليها مرحلة النظارات الوردية لأن كل شيء يبدو ورديًا. كلاكما سعيد للغاية وتعتقد أن هذا الشعور الرائع سيستمر إلى الأبد لأنك في أفضل سلوك لديك وتفعلان أشياء حلوة لبعضكما البعض فقط لأنك تستطيع ذلك. من النادر جدًا أن تتجادل أو تتشاجر أنت أو شريكك في هذه المرحلة.


2. مرحلة خيبة الأمل.

بعد المرحلة الاولى الجميلة تأتي مرحلة خيبة الأمل. تتم إزالة النظارات ذات اللون الوردي وتدرك أن شريكك إنسان وليس مثاليًا كما كنت تعتقد في البداية. يمكن أن تصبح العادات الصغيرة التي لم تلاحظها من قبل مزعجة. الرومانسية لا تزال موجودة لكنها قليلة. خلال هذه المرحلة يمكن أن تظهر المشاكل لأول مرة . يصبح التواصل بينك وبين شريكك مهمًا للغاية وتبدأ تسأل نفسك أين ذهبت العلاقة الوردية وماذا تفعل حيال ذلك.


3. مرحلة الذعر.

عادة ما تكون مرحلة الذعر هي التالية في الخط مع تصاعد خيبات الأمل والعلاقة لم تعد ممتعة بعد الآن. هناك الكثير من الضغوط الخارجية مثل العمل ، والعائلة ، والمال ، وقد يكون هناك أطفال في هذه المرحلة. أنت مستاء من حقيقة أن شريكك لا يرى الأشياء بالطريقة التي تراها انت.

 أنت الآن بحاجة حقًا إلى الاتفاق على كيفية جعل العلاقة تستمر بينكما

 لأنه إذا كان لا يمكن حل المشاكل بطريقة لطيفة ، فإن العديد من الأزواج يهددون بمغادرة العلاقة وإنهائها.


4. مرحلة القوة.

إذا تمكنت من تجاوز المرحلة الثالثة ، فإنك تتقدم إلى مرحلة القوة. تشعر بمشاعر أكبر من الحب والثقة عندما تشعر بمزيد من الثقة بالنفس وتصبح علاقتك أكثر سلامًا وذات مغزى. لقد تحولت العلاقة الحميمة إلى صداقة أكثر حيث ينجرف كل منكما في هوايات واهتمامات الطرف الاخر. على الرغم من أنك الان أتقنت كيفية إقامة علاقة أكثر هدوءًا وثباتا ، تجنب الشعور بالملل واستمتع بعلاقة سعيدة.


5. مرحلة الحب والالتزام.

ربما تكون آخر مراحل علاقتنا هي الأفضل لأنك تتقبل شريكك على حقيقته ، بكل أخطائه وعاداته المزعجة. تعرف هذه المرحلة بمرحلة الحب والالتزام الهادف. لقد تطور الان الحب الحقيقي بينكما وأنتما ملتزمان بالعمل على كيفية جعل علاقتكما تستمر للأبد. لم تعد تفكر كفرد منفصل عن الطرف الاخر ولكنكم الان تعملان كفريق يمكنه الاستمتاع بالحياة معًا.


 : لا تنسى الاشتراك في القناة ليصلك كل جديد

No comments:

Post a Comment

اكتشف نفسك Designed by Templateism.com Copyright © 2014

Theme images by Bim. Powered by Blogger.