أحدث المواضيع

كيف تنسى ذكرى سيئة أو "شخص ما" عن قصد


نسيان ذكرى سيئة بشكل فعال عن قصد




على الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على نسيان ذكرى سيئة بشكل فعال عن قصد ، إلا أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتخفيف القلق المرتبط بذاكرة معينة ، وهناك العديد من الطرق لإعادة توجيه تركيزك لصالح شيء أكثر منطقية وإنتاجية و متعة. لن تزيل هذه الأساليب الذكريات بشكل كامل، لكنها قد تساعدك على التوقف عن التفكير في الأمر أو الهوس به.

: يمكنكم مشاهدة الموضوع مشروح بالصوت والصورة  في هذا المقطع 


كيف تنسى ذكرى سيئة أو "شخص ما" أو شيئًا يزعجك


الطريقة الأولى لمحاولة نسيان شيء يزعجك هي الإلهاء. إذا تم رفضك مؤخرًا من طرف شخص تحبه و لاتستطيع التوقف عن اللحظة التي قال لك فيها لا ،

 فحاول تشتيت انتباهك بشيء آخر. فكر في الوقت الذي سافرت فيه الى مكان رأيته لاول مرة أو فكر في أول هدية حصلت عليها المهم ان تتذكر شيء يشعرك بالسعادة ، وتمسك بشدة بشعور الفرح الذي شعرت به في تلك اللحظات. يمكن أن يساعد ذلك في تخفيف بعض آلام الذاكرة الجديدة.


إذا لم ينجح ذلك ، يمكنك السماح لعقلك بالتجول مباشرة في الذاكرة التي تكافح من أجل تجنبها اي تترك عقلك يفكر كما يشاء في الذكرة التي تحاول نسيانها ؛ على الرغم من أنه قد يبدو هذا غير منطقي ، إلا أنه يمكن أن يجعل عقلك يركز أكثر على الذاكرة إذا كنت تحاول إبعادها. لانك كلما حاولت التوقف عن التفكير في شيء ما ستدفع عقلك لتفكير فيه اكثر

 إن ترك الذكريات تتبادر إلى الذهن ، والتنفس بعمق ، والسماح لنفسك بالشعور بالحزن ، أو الإحراج ، أو الرعب ، أو التوتر أثناء التنفس ، واستخدام حواسك الخمس ، يمكن أن يساعد بشكل أساسي في دمج الذاكرة مع الذكرايات الاخرى، وهذا سيجعلها تتوقف عن القفز باستمرار إلى عقلك. هذا شكل من أشكال العلاج بالتعرض ، و يمكن أن يكون مفيدًا في تخفيف بعض الأعراض الأكثر حدة الناتجة عن تذكر الذكريات السيئة.

 

 : لا تنسى الاشتراك في القناة ليصلك كل جديد



No comments:

Post a Comment

اكتشف نفسك Designed by Templateism.com Copyright © 2014

Theme images by Bim. Powered by Blogger.